أخر الاخبار

نتيجة مباراة الاردن وقطر نهائي كأس اسيا

 ستوفر تغطية مباشرة لنهائي كأس آسيا بين منتخب قطر حامل اللقب وصاحب الضيافة، والأردن الطامح لتدوين اسمه بين كبار القارة. سيُقام النهائي على ملعب لوسيل المونديالي في الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة. تابعوا التغطية المباشرة لهذه المواجهة المثيرة والمنتظرة في عالم كرة القدم الآسيوية.

Jordan vs qattar مباشر,مشاهدة مباراة الاردن ضد قطر,منتخب الاردن ضد قطر بث مباشر,مشاهدة النهائي الاردن وقطر


حجز منتخب قطر بطاقة التأهل الثانية إلى المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا لكرة القدم المقامة على أرضه بفوزه على إيران بنتيجة 3-2 الأربعاء الماضي ليضرب موعدا مع منتخب الأردن في لقاء مرتقب، اليوم السبت.

وكان منتخب الأردن أول المتأهلين للنهائي وذلك بعد فوزه في مباراة نصف النهائي الأول الثلاثاء الماضي على كوريا الجنوبية بهدفين دون رد.

أين يمكنني مشاهدة منتخب الاردن ضد منتخب قطر بث مباشر

من المتوقع أن تقوم عدة قنوات عربية وأجنبية ببث مباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا، ومن بين هذه القنوات شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، وقناة الكأس القطرية، وأبوظبي الرياضية، والرابعة العراقية، وقناة "SSC1 HD" السعودية.

ستقام المباراة على أرضية ملعب "لوسيل"، وتبدأ أحداثها في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية، الـ15:00 بتوقيت غرينيتش.

منصة كابيتانو تي في أيضًا ستقدم بثًا مباشرًا للمباراة.

مجريات المباراة منتخب الاردن - منتخب قطر 

صرح مدرب منتخب الاردن ، حسين عموتة، إنه يدخل مباراة الغد أمام منتخب قطر بطموح الفوز والتتويج بلقب بطولة كأس آسيا قطر 2023، وذلك خلال المباراة النهائية التي ستُقام على ملعب استاد لوسيل.

وأكد عموتة في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بالمركز الإعلامي للبطولة، أن المنتخب الأردني سيخوض مواجهة تاريخية وسيسعى للاستمتاع وإسعاد الجماهير. وأشار إلى أن اللاعبين جاهزون تمامًا للمباراة النهائية ولا يعانون من غيابات، معربًا عن أمنيته بحضور جماهير كبيرة في المباراة الحاسمة بالنظر لأهمية دعم الجماهير وتأثيرها على أداء الفريق.

وشدد عموتة، الذي يساعده في قيادة النشامى طاقم تقني مغربي، على أن تأهل المنتخب الأردني لنهائي كأس آسيا جاء نتيجة عمل فني وبدني وذهني متكامل، مضيفًا أنه "عندما يخسر أي منتخب، يخرج البعض ويحمل المدرب المسؤولية، وعندما يفوز الفريق يقولون بسبب الروح القتالية".

يبحث المنتخب الأردني عن أول لقب له في حين تسعى قطر المضيفة إلى أن تصبح خامس منتخب يحتفظ بلقبه في كأس آسيا لكرة القدم.

وهذه هي المرة الثالثة التي تكون المباراة النهائية عربية خالصة بعد نسختي 1996 بين السعودية والإمارات و2007 بين العراق والسعودية.

قال حسن الهيدوس، قائد المنتخب القطري: "أنا فخور جدًا بالانتماء لهذا الفريق. قبل شهر من البطولة، لم يتوقع أحد وصولنا للمباراة النهائية. لم يعتقد أحد أن نتمكن من تقديم هذا الأداء". وأضاف قائد العنابي: "بالعمل سويًا مع المدرب والطاقم الفني والاتحاد القطري لكرة القدم، نجحنا في الوصول لهذا المستوى بسبب وحدة الفريق".

وتعانق مدربا الفريقين بحرارة أمام كأس البطولة الفضية التي تزن 15 كيلوغراما، لكن مدرب قطر ماركيز لوبيز الذي تولى المهمة في ديسمبر/كانون الأول الماضي بدا طامحًا للتتويج الأول مع العنابي حامل اللقب.

وقال لوبيز إن "هذه مباراة بين بلدين شقيقين، لكن يجب أن تكون هناك منافسة بين الأشقاء. كل طرف يرغب في تحقيق الفوز. نعرف أن العلاقات بين البلدين قوية جدًا، لكن في النهاية سننافس بقوة في هذه المباراة. واجهنا عقبات من قبل؛ لم تكن رحلة سهلة، والآن نحن هنا، لكننا لم نحقق الإنجاز بعد".

وأضاف "في إسبانيا، هناك قول مأثور.. المركز الثاني هو الأول بين الخاسرين. لن نقبل بالمركز الثاني، وسنلعب من أجل التتويج باللقب. نريد أن نكون الأفضل على مستوى القارة".

كيف سيلعب منتخب الاردن ضد قطر

من المرجح أن لن يُجازف المدرب الأردني الحسين عموتة خلال أهم مباراة في تاريخ منتخب "النشامى"، وسيعتمد على نفس طريقة اللعب وأغلب العناصر التي قادت الفريق إلى النهائي التاريخي.

يعول الجمهور الأردني كثيرًا على الثنائي الناري المكون من موسى التعمري ويزن النعيمات، إلى جانب المهاجم محمود مرضي، لقيادة الفريق نحو منصة التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخ المنتخب.

من المتوقع أن يستخدم الحسين عموتة تشكيلة 3-4-3 في المباراة النهائية أمام قطر في كأس آسيا. سيتولى يزيد أبو ليلى مركز حراسة المرمى، بينما سيكون ثلاثي الدفاع عبدالله نصيب، يزن العرب، وبراء مرعي. في خط الوسط، من المرجح أن يشارك إحسان حداد، نزال الرشدان، نور الروابدة، ومحمد أبو حشيش. أما في خط الهجوم، فمن المتوقع أن يكون ثلاثي الهجوم موسى التعمري، محمود مرضي، ويزن النعيمات.

كيف سيدخل منتخب قطر ضد الاردن المباراة

كما هو من المتوقع أن يعتمد المدرب الإسباني ماركيز لوبيز على معظم عناصر التشكيلة التي قادت منتخب قطر إلى النهائي، بعد فوز درامي ومثير على حساب إيران بنتيجة 3-2 في المربع الذهبي الأسبوع الماضي.

لن يُخلي الحارس المتألق مشعل برشم مركزه، بينما سيتشكل رباعي الدفاع من بيدرو ميغيل كوريا والمهدي علي ولوكاس مينديز وجاسم جابر.

سيكون من المثير للاهتمام مشاهدة كيف سيستمر منتخب قطر في تقديم أداءه المتميز وكيف سيتصدى لتحديات منتخب الأردن في المباراة النهائية.

وفي خط الوسط، من المتوقع أن يُعتمد لوبيز على الثلاثي؛ همام الأمين وأحمد فتحي ومحمد وعد، لتوفير التوازن والإبداع في منطقة الوسط.

أما في خط الهجوم، فسيتم تشكيل خط هجوم ناري بقيادة أكرم عفيف والمعز علي مع المهاجم يوسف عبدالرزاق، وهو تشكيل يهدف إلى تحقيق الأهداف وخلق الفرص المؤثرة في المباراة النهائية.

سيكون تكتيك لوبيز واختياراته للتشكيلة الأساسية مفتاحًا في مسعاهم لتحقيق النجاح والتتويج بلقب كأس آسيا.


تشكيلات الفرق الأردن - قطر

نقدم لكم في السطور القادمة التشكيلات المتوقع لكلا المنتخبين قطر - الاردن 

توقعات التشكيلة المحتملة للمنتخب الأردني أمام قطر في نهائي كأس آسيا:

  • حارس المرمى: يزيد أبو ليلى
  • خط الدفاع: عبدالله نصيب، يزن العرب، براء مرعي.
  • خط الوسط: إحسان حداد، نزال الرشدان، نور الروابدة، محمد أبو حشيش.
  • خط الهجوم: موسى التعمري، محمود مرضي، يزن النعيمات.

سيكون من المثير للاهتمام مشاهدة كيف سيتألق منتخب الأردن في هذه المواجهة الحاسمة، وكيف سيتمكن من تحقيق التتويج بلقب كأس آسيا لأول مرة في تاريخه.

تشكيل قطر المتوقع أمام الأردن في نهائي كأس آسيا:

  • حارس المرمى: مشعل برشم.
  • خط الدفاع: جاسم جابر، المهدي علي، لوكاس مينديز، بيدرو ميغيل كوريا.
  • خط الوسط: محمد وعد، أحمد فتحي، همام الأمين.
  • خط الهجوم: أكرم عفيف، المعز علي، يوسف عبدالرازق.

هذا التشكيل المتوقع يتميز بتواجد لاعبين متميزين في كل خط، مما يجعله قويًا ومتوازنًا في جميع الجوانب. سيكون الأداء الجماعي والتناغم بين اللاعبين مفتاحًا للفوز في هذه المواجهة الحاسمة.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-