القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار النادي الأهلى

دكة الأهلي تحول تأخره بهدفين أمام المقاولون لفوز وصدارة مؤقتة للدوري

 


حوّل الأهلي تأخره بهدفين أمام ضيفه المقاولون العرب لفوز بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس بافتتاح مباريات الجولة التاسعة من دوري we المصري على ستاد الأهلي we السلام.


ورفع الأهلي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الأول بانتظار انتهاء منافسات الجولة حيث يستطيع الزمالك العودة للصدارة من جديد.


وتوقف المقاولون العرب عند 7 نقاط في المركز الـ12.


ولعب بدلاء الأهلي بعد مشاركتهم في الشوط الثاني من المباراة مفعول السحر في تغيير النتيجة بعدما شاركوا في كافة الأهداف سواء عن طريق التسجيل أو الصناعة.


دخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:


علي لطفي، محمد هاني، ياسر إبراهيم، علي معلول، حمدي فتحي، أليو ديانج، محمد مجدي افشة، محمود كهربا، حسين الشحات، والتر بواليا.


فيما دخل المقاولون العرب المواجهة بتشكيل مكون من:


حسن شاهين، أمير عابد، محمد سمير، فاروقا نور الدين، حسن الشامي، وسيم نغموشي، محمد مجلي، باسم علي، محمد حمدي زكي، أحمد داوودا، سيف الدين جزيري.


أحداث المباراة

أهدر علي معلول فرصة التقدم للأهلي بعدما لعب محمد هاني كرة عرضية لم يسيطر عليها فاروقا نور الدين في الدقيقة الثانية من عمر المباراة وذهبت إلى التونسي الذي صوبها لكنها ارتطمت في رأي حسن شاهين خرجت لضربة ركنية.


وطالب لاعبو الأهلي باحتساب ركلة جزاء بداعي لمسة اليد في الدقيقة الخامسة، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب بعد العودة لحكم الفيديو المساعد.


وظهرت الخطورة على مرمى الأهلي من خلال أحمد داوودا الذي تواجد في الجانب الأيسر وراوغ ياسر إبراهيم بشكل رائع ليضطر مدافع الأهلي لارتكاب خطأ على خدود منطقة الجزاء، نفذه محمد سمير وارتطمت الكرة في الحائط البشري.


وعادت الخطورة لأقدام لاعبي الأهلي في الدقيقة 14 من عمر المباراة بعدما لعب حسين الشحات كرة إلى محمد هاني الذي دخل منطقة الجزاء وصوب كرة يسارية أتت أعلى من العارضة.


وواصل الأهلي إهدار الفرص أمام المرمى بداية من عرضية لعبها ديانج في الدقيقة 25 تجاه والتر بواليا، لم يصل إليها الكونغولي قبل أن تعود بعرضية أخرى من حسين الشحات أطاح بها علي معلول بعيدًا.


وتقدم باسم علي للمقاولون العرب في الدقيقة 39 من عمر المباراة بعدمل سدد كرة ارتطمت في ركبة أيمن أشرف وغيرت اتجاها لتسكن الشباك.


وضاعف سيف الدين الجزيري النتيجة في الدقيقة 44 بعدما حصل على تمريرة من محمد حمدي زكي الي وضعه في مواجهة المرمى ليسكنها الشباك.


واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء بداعي لمسة اليد على حسن شاهين لاعب المقاولون العرب في الدقيقة 45+2 قبل أن يقرر إلغاء ركلة الجزاء بعد الرجوع إلى لقطات الفيديو بعدما اظهرت ارتطام الكرة في الصدر.


وأجرى موسيماني المدير الفني للأهلي تبديل بين شوطي المباراة بمشاركة طاهر محمد طاهر بدلًا من محمود "كهربا".


وحاول الأهلي في الشوط الثاني الوصول إلى المرمى بضغط هجومي على حساب الجانب الدفاعي، لكن ظلت الخطرة غائبة على مدار 10 دقائق.


وتدخل موسيماني مجددًا وأشرف مروان محسن ومحمد شريف على حساب أليو ديانج، ووالتر بواليا، في الدقيقة 58.


وقلص طاهر محمد طاهر الفارق بالدقيقة 60 من عمر المباراة بعدما سدد كرة أرضية مقوسة سكنت مرمى حسن شاهين من الزاوية اليمنى.


وسنحت فرصة للتعادل أمام محمد شريف بعد الهدف مباشرة بعد عرضية من علي معلول لكن مهاجم الأهلي سددها رأسية أعلى من العارضة.


وتصدى علي لطفي لركلة ثابتة خطيرة نفذها محمد سمير في الدقيقة 68 لترتطم في العارضة تخرج لضربة ركنية.


وتعادل محمد شريف لصالح الأهلي في الدقيقة 70 بعد تمريرة برأسية من حمدي فتحي ليلعبها لزميله الذي سددها بالقدم في الشباك.


وعاد موسيماني لإجراء تبدليين جديدين في الدقيقة 78 بمشاركة عمرو السولية وصلاح محسن بدلًا من حسين الشحات وياسر إبراهيم.


وتقدم أفشة لصالح الأهلي في الدقيقة 81 من عمر لمباراة بتصويبة من داخل منطقة الجزاء هيئها له صلاح محسن وسكنت بجوار القائم الأيمن.


وحاول أفشة بتسديدة جديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 87 لكنها أتت أعلى من العارضة.


وانتهت المباراة بفوز الأهلي على المقاولون العرب ليرفع رصيده إلى 20 نقطة ويتصدر الدوري مؤقتًا.


reaction: