أخر الاخبار

تشيلسي يتعادل مع ساوثهامبتون وينفرد بالمركز الرابع في بريميرليج


انفرد فريق تشيلسي بالمركز الرابع بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، بشكل مؤقت، بعد تعادله 1/1 مع مضيفه ساوثهامبتون اليوم السبت في الجولة الخامسة والعشرين من المسابقة.

وتقدم ساوثهامبتون بهدف سجله تاكومي مينامينو في الدقيقة 34، وتعادل تشيلسي بهدف سجله ماسون مونت في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع، بشكل مؤقت انتظارا لما ستسفر عنه بقية مباريات هذه الجولة، كما رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث عشر.

وهذه هي أول نقطة يحصدها ساوثهامبتون بعد الخسارة في ست مباريات متتالية بالدوري، فيما أصبح هذا التعادل هو الأول لتشيلسي بعد أربع انتصارات متتالية.

وفرض تشيلسي سيطرته على مجريات اللقاء منذ بدايته وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن إيجاد ثغرة في دفاع الفريق المنافس لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات ساوثهامبتون، الذي اعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ورغم المحاولات الهجومية المتتالية لتشيلسي لكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى ألكس مكارثي حارس ساوثهامبتون، خاصة وأن مدافعي ساوثهامبتون تألقوا في إفساد هجمات تشيلسي، في المقابل لم يكن هناك أي ظهور هجومي لساوثهامبتون باستثناء الكرة التي جاء منها الهدف.

وجاء الهدف الأول لساوثهامبتون في الدقيقة 34، عندما مرر ناتان ريدموند كرة بينية إلى تاكومي مينامينو الذي انطلق بالكرة ودخل منطقة جزاء تشيلسي وراوغ سيزار أزبيليكويتا والحارس إدوارد ميندي قبل أن يضع الكرة إلى داخل المرمى.

وجاءت أخطر فرص تشيلسي في الدقيقة 39 عندما لعبت ركلة حرة داخل منطقة جزاء ساوثهامبتون قابلها كورت زوما بضربة رأس قوية، ولكن الحارس مكارثي حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

ولم يشهد الوقت المتبقي من الشوط الأول أي محاولات خطيرة لينتهي بتقدم ساوثهامبتون 1 / صفر.

وفي الشوط الثاني كثف تشيلسي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل اعتمد ساوثهامبتون على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

واستطاع تشيلسي أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة من ركلة جزاء سددها ماسون مونت، حيث احتسب الحكم ركلة الجزاء بعدما قام داني إنجز لاعب ساوثهامبتون بعرقلة مونت داخل منطقة الجزاء.

بعد الهدف تخلى ساوثهامبتون عن حذره الدفاعي وبادل تشيلسي للهجمات بحثا عن تسجيل الهدف الثاني.

وحرمت العارضة فريق ساوثهامبتون من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 71 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها يانيك فيسترجارد بضربة رأس قوية، لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

بعد تلك الفرصة توالت محاولات تشيلسي الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان، ولكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى ساوثهامبتون، لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بالتعادل 1/1.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-