القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار النادي الأهلى

بايرن ميونيخ يتوج بمونديال الأندية بفوز صعب على تيجريس

 


توج فريق بايرن ميونيخ الألماني ببطولة كأس العالم للأندية بعد التغلب على تجيريس أونال المكسيكي بهدف دون رد في نهائي المونديال الذي أقيم في ملعب المدينة التعليمية بقطر. 

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق بافار الظهير الأيمن في الدقيقة 57 ليمنح بطل أوروبا اللقب السادس هذا الموسم ليتساوى مع برشلونة في سداسيته التاريخية.

ملخص المباراة

حاول الفريق المكسيكي مباغتة بايرن ميونيخ بهجمة مبكرة كادت أن تسفر عن انفراد لكن الحارس مانويل نوير كان بالمرصاد وتصدى لها ليؤمن شباكه نظيفة.

وسجل بايرن ميونيخ هدفاً في الدقيقة 18 عن طريق يوزوا كيميش الذي أرسل تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء إلى الشباك مباشرة ليحتفل الفريق البافاري قبل تدخل الحكم.

وبعد الرجوع إلى تقنية الفيديو قام الحكم بإلغاء هدف بطل أوروبا بسبب وجود تسلل على روبيرت ليفاندوفيسكي الذي تداخل في اللعبة دون لمسها ليؤثر على رؤية الحارس.

وواصل الفريق الألماني ضغطه لتسجيل هدف قبل نهاية الشوط الأول مع محاولات طفيفة للفريق المكسيكي لتنظيم المرتدات، لينتهي الشوط الأول سلبياً.

وفي الدقيقة 57 نجح بايرن ميونيخ في تسجيل الهدف الأول بعد كرة عرضية حولها ليفاندوفيسكي باتجاه بافار بعد تدخل مع الحارس، ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو قبل أن يعلن احتساب الهدف.

وحاول بايرن في الكثير من الهجمات سعياً لإضافة هدفاً ثالثاً لكن الفريق المكسيكي كان بالمرصاد ومنع بطل أوروبا من صناعة الخطورة على مرماه وإضافة هدفاً ثانياً.
reaction: