القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار النادي الأهلى

الاهلي يفلت من مفاجآت الكأس ويفوز علي النصر بهدفين لهدف




فاز الأهلي على النصر القاهري بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت ضمن دور الـ32 من كأس مصر اليوم الأربعاء على ستاد الأسكندرية.


ويضرب الأهلي حامل اللقب في نسخته الماضية موعدًا مع انبي في دور الـ16 من كأس مصر بعدما تأهل الفريق في وقت سابق إلى المرحلة ذاتها.


أحداث المباراة

حصل الأهلي على فرصة مبكرة بالدقيقة الثالثة بعدما تبادل طاهر محمد طاهر التمرير مع وليد سليمان ليواجه الحارس ويسدد كرة خرجت لضربة ركنية.


وسقط أكرم توفيق على أرض الملعب في الدقيقة السادسة من عمر المباراة بكرة مشتركة، وطلب دخول الجهاز الطبي لتأثر بآلام في الكوع.


وشارك أليو ديانج بدلًا من أكرم توفيق في الدقيقة 12 من عمر المباراة، بعدما طلب الجهاز الطبي عدم عودة لاعب المنتخب الأولمبي لأرض الملعب من جديد.


وكاد صلاح محسن أن يتقدم للأهلي من هجمة سريعة لعبها مروان محسن إلى صلاح محسن ليسددها في الزاوية البعيدة أرضية بالدقيقة 20 لكنها مرت بجوار القائم.


وأهدر الأهلي فرصة مركبة في الدقيقة 22 بداية من صلاح محسن الذي سدد ارتدت من الحارس ثم ذهبت إلى ناصر ماهر الذي سدد وارتدت من الدفاع.


وعاد الأهلي لتهديد النصر من جديد في الدقيقة 36 من عمر المباراة، بعدما لعب وليد سليمان كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس حولها إلى ضربة ركنية.


وحصل الأهلي على فرصة مع الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول من أجل التقدم، عن طريق ركلة ثابتة وتولى وليد سليمان التنفيذ ولعبها خلف الحائط ليستقبلها سعد سمير بتمريرة رأسية لكن الدفاع أبعدها.


وتقدم وليد سليمان لصالح الأهلي في الدقيقة 47+3 بعد عرضية لعبها مروان محسن ارتدت من الدفاع أمام اللاعب المخضرم الذي سددها مباشرة في الشباك.


وتعادل أحمد الصعيدي لصالح النصر في الدقيقة 54 من عمر المباراة بعدما لعب أحمد داهش الكرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر ليستقبلها الصعيدي في شباك علي لطفي.


وسنحت فرصة التقدم من جديد في الدقيقة 62 من عمر المباراة عن طريق رامي ربيعة الذي سدد رأسية تجاه المرمى لكن حسن حسين لاعب النصر أبعدها من أمام خط المرمى.


استطاع والتر بواليا الذي شارك كبديل في الشوط الثاني أن يسجل التقدم من جديد لصالح الأهلي في الدقيقة 83 بعد تصويبة من طاهر محمد طاهر ذهبت إلى الكونغولي بالخطأ لكن أحرزها من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك النصر.


وأهدر بواليا فرصة لإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 89 بعدما تبادل التمرير مع كهربا وانفرد بالحارس لكنه استطاع أن يتصدي هذه المرة لكرة اللاعب الكونغولي.


وانتهت المباراة بفوز الأهلي 2-1، وهي النتيجة التي تؤهله لمواجهة انبي في دور الـ16 من البطولة

reaction: