القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار النادي الأهلى

السيتي يكرر انتصاره بهدفين لهدف علي دورتموند ويصعد لنصف نهائي دوري الابطال



انتهت عقدة مانشستر سيتي الإنجليزي مع مدربه الإسباني بيب جوارديولا في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، ليظهر أخيراً في نصف النهائي.


مانشستر سيتي هزم بروسيا دورتموند (2-1) في ألمانيا بعدما فاز بنفس النتيجة ذهاباً في إنجلترا ليعبر إلى نصف النهائي بمجموع المباراتين (4-2).


الفريق الإنجليزي وصل إلى نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخه، حيث كانت المرة الأولى والأخيرة عام 2016 مع مدربه السابق مانويل بيليجريني قبل أن يخسر فرصة الظهور في النهائي بالخسارة (1-0) بمجموع المباراتين أمام ريال مدريد.


ولم يعرف مانشستر سيتي العبور إلى ما هو أبعد من دور الثمانية مع مدربه بيب جوارديولا، حيث ودع مرة واحدة من دور الستة عشر، وخسر في باقي المحاولات من ربع النهائي، قبل أن يصل أخيراً إلى نصف النهائي.


ويصطدم مانشستر سيتي بفريق باريس سان جيرمان الفرنسي في نصف النهائي حيث يتمنى التأهل إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه بحثاً عن اللقب الأول.


لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

ملخص المباراة 

مانشستر سيتي ضغط بقوة في البداية واستحوذ على الكرة في وسط ملعب بروسيا دورتموند لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس هيتز لتمر أول ربع ساعة بلا أهداف. 


وفي الدقيقة 17 وعلى عكس اتجاه اللعب شن دورتموند هجمة نادرة في المباراة لتصل الكرة إلى بيليجنهام داخل منطقة الجزاء ليسدد قذيفة إلى شباك الحارس إيدرسون.


وكان مانشستر سيتي قريباً للغاية من التعادل في الدقيقة 25 بتسديدة من كيفين دي بروين داخل منطقة الجزاء الألمانية ارتطمت بالعارضة قبل أن يبعدها الدفاع.


وأهدر رياض محرز فرصة التعادل من جديد في الدقيقة 32 بعد كرة لعبها فيل فودين من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء لينقض عليها الجزائري ويسدد بيسراه كرة أبعدها الدفاع قبل خط المرمى.


مانشستر سيتي واصل محاولاته في الشوط الثاني حتى حصل على ركلة جزاء، تصدى لها رياض محرز ليسجل في الدقيقة 55 بعدما سددها قذيفة على يسار الحارس.


وقتل الإنجليزي الشاب فيل فودين طموح بروسيا دورتموند في العودة بهدف في الدقيقة 75 ليمنح الفريق الإنجليزي التقدم في النتيجة، ويجعل أصحاب الأرض بحاجة لتسجيل 3 أهداف للتأهل.

reaction: