القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار النادي الأهلى

ليفربول يضرب ارسنال بثلاثية نظيفة في البريميرليج

ارسنال و ليفربول , بث مباشر , بث مباشر ليفربول , بث مباشر ليفربول وارسنال , بث مباشر ارسنال , يلا شوت , مباراة ارسنال و ليفربول

حقق نادي ليفربول فوزًا كبيرًا على أرسنال ثلاثة أهداف نظيفة، مساء اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

المواجهة التي أقيمت على ملعب الإمارات، شهدت مشاركة محمد صلاح في تشكيل ليفربول الأساسي، بينما لعب محمد النني مع أرسنال كبديل في الشوط الثاني.

ونجح محمد صلاح في تسجيل هدفًا لليفربول خلال اللقاء، بينما سجل دييجو جوتا هدفين للفريق على الرغم من تواجده على مقاعد البدلاء في بداية المواجهة.

وبهذه النتيجة يكون رصيد ليفربول قد ارتفع إلى النقطة 49 ليحتل المركز الخامس في ترتيب بريميرليج بفارق نقطتين خلف تشيلسي رابع الترتيب، بينما تجمد رصيد أرسنال عند 42 نقطة في المرتبة التاسعة.

لماهدة الأهداف.. اضغط هنا

ملخص المباراة
نجح ليفربول في الاستحواذ الكامل على الكرة منذ بداية اللقاء مع تراجع أرسنال للدفاع في محاولة للاعتماد على الهجمات المرتدة عن طريق الثنائي أوباميانج ولاكازيت لكن دون جدوى.

استحواذ ليفربول قابلة صلابة دفاعية من لاعبي أرسنال في الربع الأول من اللقاء مما أدى إلى غياب الهجمات الخطيرة على مرمى لينو، وانتهاء كافة هجمات الضيوف عند بداية منطقة جزاء أصحاب الأرض.

وجاءت الدقيقة 27 بأخطر كرات ليفربول في المواجهة بعد انطلاق ماني بالكرة ليمررها أرضية نحو صلاح، لكن تدخل المدافع جابريل أدى لتعثر المهاجم المصري لترتطم الكرة في قدمه وتبتعد.

وبعد دقيقتين، أطلق حصل فيرمينو على الكرة خارج منطقة الجزاء لينطلق بها نحو مرمى أرسنال، قبل أن يطلق تصويبة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للينو، لتظل النتيجة سلبية بين الفريقين.

فرصة هدف محقق جديدة مهدرة من جانب ليفربول في الدقيقة 35 بعدما انطلق أرنولد في الجانب الأيمن، قبل أن يمرر كرة أرضية خلفية إلى ميلنر الذي أطلق تصويبة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وجاءت الدقيقة 57 من اللقاء ليقرر ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال الدفع بالمصري محمد النني في تشكيل أرسنال، ليدخل الملعب بدلًا من سيبايوس.

ودخل دييجو جوتا للملعب بدلًا من روبيرتسون في الدقيقة 61، قبل دقيقتين فقط من تسجيله للهدف الأول لليفربول عن طريق كرة رأسية قوية استقبل بها عرضية من أرنولد من الجانب الأيمن.

وعاد صلاح للتسجيل من جديد مع ليفربول في الدقيقة 68 بعدما تلقى تمريرة طويلة من فابينو، لينطلق خلف جابريل الذي تعثر أرضًا تاركًا المصري منفردًا بالحارس، ليسددها من بين قدمي لينو معلنًا ثاني أهداف الريدز.

وظهر جوتا من جديد في الدقيقة 82 ليسجل ثالث أهداف ليفربول بعد تمريرة من محمد صلاح نحو ماني الذي مهددها إلى البرتغالي، ليطلق تصويبة قوية في شباك أصحاب الأرض.

تشكيل أرسنال: لينو، تشامبرز، هولدنج، جابريل، تيرني، بارتي، سيبايوس، بيبي، أوديجارد، أوباميانج، لاكازيت. (النني بديلًا)

تشكيل ليفربول: أليسونن ألكسندر أرنولد، فيليبس، كاباك، روبيرتسون، فابينو، تياجو، ميلنر، ماني، صلاح، فيرمينو.
reaction: