أخر الاخبار

صلاح يفوز بلاعب شهر اكتوبر في البريميرليج

صلاح لاعب الشهر في الدوري الانجليزي



حقق الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي وقائد المنتخب المصري لقب لاعب شهر اكتوبر في الدوري الانجليزي ، وقد  أعلنت اليوم " الجمعة "  رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"  فوز اللاعب المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، بجائزة أفضل لاعب في شهر أكتوبر بالدوري الممتاز. .


وقد سبق وتمكن محمد صلاح من الحصول علي نفس الجائزة أربعة مرات سابقة خلال مسيرته في الدوري الانجليزي ، وقد سبق وحققها في الشهور التالية " نوفمبر 2017، وفبراير ومارس 2018، وأكتوبر 2021 " ثم انقطع لمدة عامين كاملين ليحققها مره اخري في اكتوبر 2023.

 

.وبهذه الجائزة التي تعد الخامسة في مسيرة محمد صلاح في البريميرليج يتساوي مع كلا من  واين روني، وروبن فان بيرسي، اللذين فازا بالجائزة 5 مرات أيضًا ويتبقي له ان يحصدها مرتين فقط ليتساوي مع متصدرين القائمة وهم: سيرجيو أجويرو، وهاري كين، وقد فاز كلا منهما بالجائزة  7 مرات، ويتليهما كلا من ستيفن جيرارد وكريستيانو رونالدو ويحصد كلاً منهما الجائزة 6 مرات.


مشوار صلاح خلال شهر اكتوبر مع ليفربول


وتألق صلاح خلال أكتوبر الماضي، حيث تمكن من المشاركه في إجمالي 11 هدف خلال الثلاث مباريات التي خاضها مع ليفربول فتمكن من تسجيل 5 أهداف وصنع 6 أهداف في المباريات الثلاث التي لعبها مع فريق الريدز في الدوري. حيث سجل النجم المصري ثنائية ضد كل من برايتون وإيفرتون، إضافة إلى هدف أمام نوتنجهام فورست، كما صنع 6 فرص تهديفية، وسدد على المرمى 10 مرات.


وخلال مباريات ليفربول في شهر اكتوبر لم يتلقي الريدز أي هزيمة في وجود محمد صلاح ، فقد حققوا الفوز في مبارتين وتعادلوا في مباراة . وفاز صلاح في المنافسه الشرسه علي لقب افضل لاعب في شهر اكتوبر مع الخماسي الذي ترشح معه لنيل الجائزة، وضم كل من: ديكلان رايس لاعب أرسنال، وكريستيان روميرو لاعب توتنهام، ودوجلاس لويز من أستون فيلا، وبريان مبيومو لاعب برينتفورد، وبيدرو نيتو من وولفرهامبتون.


سيطرة لاعبي توتنهام علي جائزة لاعب الشهر 


وكان فريق توتنهام هوتسبير هو المسيطر علي هذه الجائزة منذ بداية الموسم ليأتي صلاح وينتزعها لأول مره من توتنهام خلال هذا الموسم، وكانت السيطرة طوال الموسم لكلا علي هذا اللقب لكلا من لاعبي توتنهام " جيمس ماديسون وهيونج مين سون في أغسطس وسبتمبر الماضيين ".




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-