أخر الاخبار

السيتي بطل العالم بعد الفوز علي فلومينينسي برباعية نظيفة

 

fluminense vs man city مباشر,مشاهدة مباراة مانشستر سيتي, السيتي و فلومينينسي بث مباشر,كاس العالم للاندية,
في النهائي التاريخي لكأس العالم للأندية، نجح فريق مانشستر سيتي في تحقيق لقبه الأول في هذه البطولة بعد فوزه الساحق على فلومينينسي البرازيلي بنتيجة 4-صفر. افتتح جوليان ألفاريز التسجيل لصالح مانشستر سيتي بمهارة استثنائية في الدقيقة الأولى من المباراة، محققًا بذلك هدفًا يعتبر الأسرع في تاريخ البطولة.

تمكن مانشستر سيتي من تعزيز تقدمه في الشوط الأول، حيث أضاف الهدف الثاني عبر فيل فودين في الدقيقة 27، واختتم الشوط الأول بتقدم بنتيجة 2-صفر. وفي الشوط الثاني، استمر الهيمنة لصالح مانشستر سيتي، حيث سجل فيل فودين الهدف الثالث في الدقيقة 72، وأتم جوليان ألفاريز العروض الرائعة بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الـ88.

مانشستر سيتي أول فريق إنجليزي يحقق لقب كأس العالم للأندية في مشاركته الأولى


جاء هذا التتويج ليكون مانشستر سيتي أول فريق إنجليزي يحقق لقب كأس العالم للأندية في مشاركته الأولى، وهو إنجاز لم يحققه سابقًا فرق مثل مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي. وبهذا الفوز، أصبح جوسيب غوارديولا أول مدرب يحقق أربعة ألقاب في تاريخ كأس العالم للأندية، مُفككًا شراكته مع كارلو أنشيلوتي.

يواصل الفرق الأوروبية هيمنتها على البطولة، حيث لم تخسر أي فرق من القارة القديمة في آخر 22 مباراة، وتظهر الأندية الإسبانية والإيطالية تفوقها بتحقيق اللقب للمرات العديدة.

في إطار منافسات بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، احتضنت مدينة جدة في المملكة العربية السعودية مباراة نهائيّة مثيرة بين فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وفلومينينسي البرازيلي. وكانت النتيجة النهائية لصالح مانشستر سيتي بفوزه بأربعة أهداف مقابل لا شيء على منافسه البرازيلي.


سجل يوليان ألفاريز هدفين في الدقيقتين الأولى والثامنة والثمانين وكان له الدور الكبير في تحقيق الفوز الكبير لفريقه. ولم يكتف الفريق الإنجليزي بذلك، بل أسهم نينو، مدافع فلومينينسي، في تسجيل هدفٍ عكسي عند الدقيقة 27، وأضاف فيل فودين الهدف الرابع في الدقيقة 72.

مانشستر سيتي بطل كأس العالم

مع هذا الانتصار، أتى تتويج مانشستر سيتي بلقب كأس العالم للأندية ليكون ذلك إنجازاً تاريخياً. يأتي هذا اللقب كإضافة لسجل إنجازات الفريق خلال الموسم الحالي، حيث سبق له الفوز بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.


المدرب بيب غوارديولا، الذي قاد فريقه إلى هذا الإنجاز التاريخي، يكون بذلك أول مدرب في تاريخ كرة القدم يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية أربع مرات. ويحطم بذلك رقم الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي خاض النهائي ثلاث مرات.


بالإضافة إلى ذلك، يكون غوارديولا أول مدرب يصل إلى نهائي مونديال الأندية مع ثلاث فرق مختلفة، حيث حقق اللقب مع برشلونة الإسباني مرتين (2009 و2011)، ومع بايرن ميونخ الألماني في 2013، وأخيرًا مع مانشستر سيتي في النسخة الحالية لعام 2023.


على النقيض من تألق مانشستر سيتي، كانت مشاركة فلومينينسي البرازيليّة تاريخية أيضاً، حيث تمكن الفريق من الوصول إلى نهائي البطولة في أول مشاركة له. قاد فلومينينسي ذلك بالفوز على نادي الأهلي المصري في دور نصف النهائي بنتيجة 2-0.


انطلقت المباراة بصافرة الحكم البولندي "سيمون مارسينياك" في تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة. ولم يحتاج مانشستر سيتي سوى لأقل من دقيقة لافتتاح التسجيل عبر هدف رائع لألفاريز في الثانية الـ 42 من اللقاء.

مجريات المباراة: مانشستر سيتي - فلومينينسي

تكونت تشكيلة مانشستر سيتي من: إيدرسون مورايش، ناثان آكي، روبن دياز، جون ستونز، كايل ووكر، بيدري، ريكي لويس، جاك جريليش، بيرناردو سيلفا، فيل فودين، يوليان ألفاريز.


بينما جاءت تشكيلة فلومينينسي بصف: فابيو، سامويل خافير، نينو، فيليبي ميلو، مارسيلو، آندري، مارتينيلي، أرياس، جانسو، كينو، جيرمان كانو.


في ختام هذا الحدث الكروي الرائع، يظل فوز مانشستر سيتي بلقب كأس العالم للأندية 2023 خطوة مهمة في مسيرتهم الرياضية، وسط إثارة الجماهير وتألق لاعبيهم في هذا الحدث العالمي.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-