أخر الاخبار

ملخص مباراة الأهلي ومصر المقاصة بالدوري ٣-١



 


نجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز علي فريق مصر المقاصة بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الأسبوع الأول من الدورى، ليتساوى الأهلي والزمالك في رصيد النقاط من الأسبوع الأول برصيد 3 نقاط كل منهما ويبدأ صراع المنافسة من نقطة البداية.


 


سجل ثلاثية الأهلي ، على معلول وكهربا وعمرو السولية فيما سجل للمقاصة مروان حمدي وحصد الأهلي أول ثلاث نقاط في رحلة التتويج بالدروي للمرة الـ43 في تاريخ النادي لينجح المارد الأحمر في فتح حسابه في بنك الدرع 43.



 


وضم تشكيل الأهلى للمباراة ، كلاً من: محمد الشناوى - محمد هانى - بدر بانون - أيمن أشرف - على معلول - حمدى فتحى - عمرو السولية - محمد مجدى "قفشة"- محمود عبد المنعم "كهربا" - طاهر محمد طاهر ومحمد شريف.


 


بدأ الشوط الأول بنشاط ملحوظ من جانب الأهلي وضغط مُبكراً بهدف تسجيل هدف وأحتسب إبراهيم نور الدين حكم المباراة ضربة جزاء للأهلي بعدما قام محمود حمدي حارس المقاصة بعرقلة كهربا تصدى لها على معلول وسجل منها هدف التقدم للأهلي في الدقيقة الرابعة.


 


بعد الهدف نشط أداء الفريقين وتحرر الفريق الفيومي من أداؤه الدفاعي وحاول مُبادلة الأهلي الهجمات مع ضغط الأهلي عن طريق الرباعي الهجومي ، محمد شريف وطاهر محمد طاهر وكهربا وقفشة.


 


هدأ أداء الفريقين بشكل واضح وأنحصر اللعب وسط الملعب قبل أن يحاول الأهلي عن طريق هجمات مُتباعدة تسجيل هدف ثان كما حاول الفريق الفيومي تسجيل هدف التعادل لكن دون جدوى.


 


بمرور الوقت يواصل الأهلي التراجع واللعب بهدوء ما سمح لفريق المقاصة لأن يُهدد مرمى محمد الشناوي أكثر من مرة قبل أن ينجح المقاصة في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 41 عن طريق مروان حمدي الذى إرتقى لكرة ركنية وسجل منها هدف التعادل مُستغلاً عدم الرقابة من لاعبي الأهلي.


 


حاول الاهلي التسجيل مرة ثانية كما ضغط المقاصة لتسجيل هدف ثانً لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.


 


الشوط الثاني


بدأ الأهلي الشوط الثاني بنزول ناصر ماهر بدلاً من طاهر محمد طاهر ، وضغط الأحمر بشدة وسجل محمد شريف هدفاً في الدقيقة 48 قبل أن يلجأ إبراهيم نور الدين لتقنية الفار التي ألغت الهدف.


 


واصل الأهلي الضغط على المقاصة وتعرض بدر بانون للإصابة نتيجة كرة مشتركة قوية مع أحد لاعبي المقاصة وتلقي مدافع الأهلي الإسعافات الأولية في أرض الملعب قبل أن يستكمل المشاركة في المباراة.


 


وفي الدقيقة 64 سجل كهربا هدف الأهلي الثاني ولجأ الحكم إبراهيم نور الدين لتقنية الفار التي أكدت صحة الهدف وعدم وجود تسلل في اللعبة ،وأستغل الاهلي تراجع المقاصة وضغط بأكثر من لاعب وأهدر عدة فرص عن طريق قفشة وكهربا.


 


وخرج محمد شريف وشارك صلاح محسن بدلاً منه كما شارك آليو ديانج بدلاً من كهربا  ، وواصل الأهلي الضغط إلى أن نجح عمرو السولية في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 87 إثر كرة رائعة من علي معلول .





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-