القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار النادي الأهلى

ملخص مباراة الأهلي ووادي دجلة بالدوري ٠-٠



 

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي تعادل سلبيًّا مع وادي دجلة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة على «استاد الأهلي» بمدينة السلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مباريات الدوري الممتاز.
قدم لاعبو الأهلي مستوى جيدًا جدًّا في مباراة اليوم، وأهدروا العديد من الفرص على مدى شوطي المباراة التي شهدت دفاعًا مستميتًا من لاعبي الخصم.
بدأ الأهلي المباراة بالتشكيل التالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: بدر بانون وعلي معلول وأيمن أشرف وأحمد رمضان بيكهام.
خط الوسط: أليو ديانج وحمدي فتحي وحسين الشحات ووليد سليمان وصلاح محسن.
خط الهجوم: محمد شريف.

الشوط الأول
شهدت بداية المباراة ضغطًا مبكرًا من لاعبي الأهلي بحثًا عن الهدف الأول، حيث أرسل حسين الشحات كرة إلى وليد سليمان على حدود منطقة الجزاء سددها لتمر بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة الخامسة يرسل أمير عادل، لاعب دجلة، كرة عرضية ينجح محمد الشناوي في التعامل معها، قبل أن يعود يعقوبو لاعب الفريق المنافس ليرسل عرضية من الجهة اليسرى تنتهي دون خطورة على مرمى الأهلي.

ويستمر ضغط لاعبي الأهلي بحثًا عن هدف المبادرة، وتصل الكرة إلى محمد شريف داخل منطقة جزاء المنافس، ولكن الفرصة تنتهي دون خطورة على مرمى وادي دجلة، وتنتهي أول 15 دقيقة من أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين. وفي الدقيقة 19 ينقذ محمد الشناوي تسديدة قوية من الكولومبي دييجو كالديرون، في واحدة من أخطر فرص المنافس في الشوط الأول.

ويظهر صلاح محسن في الدقيقة 23 بعد أن يتسلم تمريرة رائعة من وليد سليمان، لكنه يسددها بقوة لتعلو عارضة مرمى وادي دجلة، ويستمر التعادل السلبي بين الفريقين. ويرسل علي معلول كرة عرضية جديدة من الجبهة اليسرى وتنتهي الفرصة دون خطورة.

وفي الدقيقة 36 ينطلق صلاح محسن من منتصف الملعب ويسدد كرة قوية بعيدة عن مرمى وادي دجلة.
وتستمر غزوات لاعبي الأهلي بحثًا عن هدف التقدم، وسط محاولات مستمرة من جانب المنافس للحفاظ على نظافة شباكه.

ويسدد أليو ديانج تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة تصطدم بجسد زميله محمد شريف وتخرج إلى ضربة مرمى لفريق دجلة. وفي الدقيقة 40 يسقط صلاح محسن للإصابة، حيث تتوقف المباراة لعلاج اللاعب. ويهدر صلاح محسن فرصة ثمينة للتهديف في الدقيقة 44، بعد أن تسلم تمريرة حسين الشحات وسددها قوية برأسه ولكنها تعلو عارضة محمد عبد المنصف حارس دجلة.

وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون خطورة، ليطلق حكم المباراة صافرة نهايته بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني
بدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط مبكر من أجل إدراك هدف التقدم وإحكام السيطرة مبكرًا على زمام المباراة، وسط تكتلات دفاعية مستمرة من لاعبي وادي دجلة للحفاظ على نظافة شباكهم.

وجاءت أولى الفرص في الدقيقة 55 عن طريق تسديدة صاروخية من علي معلول، ينجح محمد عبد المنصف في إخراجها إلى ضربة ركنية، في واحدة من أخطر فرص الأهلي في المباراة. وتصل الكرة إلى حسين الشحات في الدقيقة 61، وينطلق ويسدد الكرة ولكنها ترتد من دفاعات فريق وادي دجلة.

وفي الدقيقة 64 يهدر صلاح محسن فرصة ثمينة للتهديف، بعدما سدد كرة رأسية ينجح محمد عبد المنصف حارس مرمى دجلة في التصدي لها. ويحصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء بعد عرقلة حسين الشحات ويتصدى لها علي معلول ويسددها في الحائط البشري، وترتد الكرة بهجمة خطيرة للاعبي دجلة ويسدد جوروجينو لاعب دجلة كرة قوية تعلو عارضة مرمى الشناوي.

ويجري بيتسو موسيماني، المدير الفني، التغيير الأول بنزول أحمد ياسر ريان على حساب وليد سليمان في الدقيقة 72. ويواصل لاعبو الأهلي الضغط على وادي دجلة، حيث يهدر بدر بانون فرصة جديدة للتهديف، بعد أن تسلم عرضية علي معلول وسددها قوية وينجح محمد عبد المنصف حارس المنافس في التصدي لها.

ويسدد علي معلول في الدقيقة 76 ولكن تصل بسهولة إلى محمد عبد المنصف. وتستمر محاولات لاعبي الأهلي لإدراك الهدف الأول وسط تكتلات دفاعية مستمرة من لاعبي المنافس. وفي الدقيقة 89 يجري بيتسو موسيماني التغيير الثاني للأهلي بنزول محمد شكري على حساب صلاح محسن في محاولة لإدراك الهدف الأول للفريق، ولكن تمر الدقائق الأخيرة من المباراة دون خطورة، لتنتهي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة العاشرة في المركز الثاني، بعد خوض 4 مباريات وله مباراة مؤجلة أمام الزمالك.



reaction: