القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار النادي الأهلى

نتيجة مباراة اليوم بين انترميلان و اي سي ميلان و اكتساح الانتر لصدارة الدوري



ملخص ونتيجة مباراة اليوم

حقق إنتر فوزًا عريضًا على حساب غريمه ميلان، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بملعب سان سيرو، في إطار منافسات الجولة 23 من الدوري الإيطالي.

من سجل اهداف مباراة اليوم 

أحرز لاوتارو مارتينيز الهدفين الأول والثاني بالدقائق 5 و57، بينما سجل روميلو لوكاكو الهدف الثالث بالدقيقة 66.

ترتيب الفريقين بعد مباراة اليوم 

بهذه النتيجة، واصل إنتر تصدره جدول ترتيب الكالتشيو منفردًا برصيد 53 نقطة، بفارق 4 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه ميلان الذي تجمد رصيده عند 49 نقطة. 

احداث الشوط الاول من مباراة اليوم 

إنتر تقدم سريعًا بالهدف الأول في الدقيقة الخامسة عن طريق لاوتارو مارتينيز، بعد تمريرة عرضية ذهبية من لوكاكو من الناحية اليمنى، ارتقى لها الأرجنتيني وحولها برأسية في الشباك وسط غياب الرقابة الدفاعية.

نفذ إريكسن ركلة ركنية خطيرة على مرمى ميلان، بعدما سددها الدنماركي مباشرة باتجاه المرمى كادت أن تخدع الحارس دوناروما، لولا أنه أبعدها بقبضة يده خارج المنطقة.

أول فرص ميلان جاءت بأقدام إبراهيموفيتش، بعد دربكة دفاعية داخل منطقة جزاء النيراتزوري، لتصل الكرة إلى زلاتان أمام منطقة الستة ياردة، ليضربها بالكعب وينجح هاندانوفيتش في الإمساك بها. 

وأهدر لوكاكو أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 26، بعد عرضية مميزة من جهة اليسار من بيريسيتش، فشل لوكاكو في لمسها وتحويلها بالشباك، لتمر من أمامه من داخل الستة ياردة إلى خارج الملعب.

وكاد ثيو هيرنانديز أن يعادل النتيجة لميلان بالدقيقة 32، بعدما شتت باستوني الكرة داخل المنطقة، ليحصل ثيو عليها ويسدد تسديدة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لهاندانوفيتش. 

إنتر اقترب من مضاعفة النتيجة لولا تألق الحارس دوناروما، بعدما أطلق بيريسيتش تسديدة أرضية قوية أبعدها دوناروما لترتد إلى لاوتارو الذي سددها فوق المرمى.

قبل نهاية الشوط الأول بثواني قليلة حصل إنتر على ركلة حرة من خارج المنطقة نفذها إريكسن وقابلها سكرينيار برأسية علت عارضة دوناروما، انتهى معها الشوط الأول.


احداث الشوط الثاني من مباراة اليوم 

مع بداية الشوط الثاني، حصل ميلان على فرصة ثلاثية في أقل من دقيقتين، بعد رأسية إبراهيموفيتش تصدى لها هاندانوفيتش بطريقة رائعة، لترتد وتعود الهجمة إلى ميلان وتمر كرة عرضية على رأس إبرا مجددًا واصل هاندانوفيتش تألقه وأبعدها.

واستلم تونالي كرة على حدود منطقة الجزاء وسط تراجع من إنتر ميلان، سددها ساندرو بتسديدة صاروخية تألق معها سمير وأبعدها إلى ركنية.

وعلى عكس سير الشوط الثاني، تمكن إنتر من مضاعفة النتيجة بهدف ثانٍ عن طريق لاوتارو، بعد لعبة جماعية ممتازة بدأت بتمريرة حكيمي إلى إريكسن إلى بيريسيتش ثم إلى لاوتارو أمام المرمى، ليسدد الكرة بالشباك.

دوناروما أنقذ مرماه من هدف ثالث للإنتر، بعدما وصلت الكرة للوكاكو داخل المنطقة ليراوغ كايير مدافع الروسونيري ويطلق قذيفة بقدمه اليسرى باتجاه المرمى، أبعدها دوناروما بقدمه لركنية.

ونجح لوكاكو في تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 66، بعدما انطلق روميلو من منتصف الملعب بالكرة وتوغل وأطلق تسديدة أرضية قوية على يمين الحارس دوناروما.

ريبتس أطلق تسديدة أرضية من خارج المنطقة بقدمه اليسرى باتجاه المرمى أبعدها هاندانوفيتش بأطراف أصابعه إلى ركنية بالدقيقة 88.

reaction: