أخر الاخبار

البرتغال تفوز بثلاثة اهداف علي المجر

البرتغال ضد المجر,يلا شوت,بث مباشر,مشاهدة البث المباشر مباراة منتخب البرتغال ضد المجر اليوم.يورو 2020

اقتنص منتخب البرتغال فوزا كبيرا على حساب منتخب المجر بثلاثية نظيفة في مباراة الجولة الأولى للمجموعة السادسة في دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا " يورو 2020 " والتي أقيمت على ملعب بوشكاش آرينا بمدينة بودابست المجرية بحضور جماهيري كامل تخطى 67 ألف متفرج لأول مرة في ملعب كرة القدم منذ مارس من العام الماضي 2020.


سجل رافاييل جيريرو هدف حامل اللقب الأول بتسديدة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بأحد مدافعي المجر وغيرت اتجاهها لتسكن الشباك في الدقيقة 84، ثم سجل كريستيانو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 86، ثم أحرز الدون الهدف الثالث لمنتخب بلاده والثاني له في الدقيقة 93 من مهارة فردية ومراوغة لحارس المرمى.


وسيطرت البرتغال على مجريات وأحداث الشوط الأول لكن دون فاعلية حقيقية أو فرص لأهداف محققة بسبب قوة دفاع المجر وبراعة حارس مرماه إلا من كرة رونالدو بتمريرة بينية من بيبي، وتسديدة جوتا والذي أنقذها حارس المرمى، وكرة بيرناردو سيلفا والذي أنقذها الدفاع، وكرة الدون والتي علت العارضة.


وفي الشوط الثاني قدم منتخب المجر شوطا مميزا على كل المستويات حتى الدقيقة 83، وسجل هدف ألغاه الحكم بداعي التسلل، ثم انتفضت البرتغال بعد إجراء عدة تغييرات وسجلت 3 أهداف في 9 دقائق، لتحقق فوزها الأول في أصعب مجموعة قبل مواجهتي ألمانيا وفرنسا.


وجاءت مشاركة كريستيانو في المباراة لتحمل الرقم 22 كأكثر من شارك في مباريات في تاريخ البطولة، ومحققا 12 انتصار كأكثر من حقق انتصارات، كما حملت المشاركة في مباراة اليوم الرقم 5 على التوالي، ليحقق الدون رقم تاريخي جديد يعادله فيه إيكر كاسياس حارس منتخب إسبانيا، لكن رونالدو يتفوق كونه شارك في ال 5 نسخ بشكل فعلي، في حين شارك كاسياس في 3 فقط، وكان متواجدا في القائمة في النسختين الأخرتين دون مشاركة.


كما حملت المشاركة أمام المجر الرقم 176 في تاريخ مشاركاته الدولية محتلا المركز الثالث خلف الإسباني سيرجيو راموس ب 180 مباراة صاحب المركز الثاني والمصري أحمد حسن عميد لاعبي العالم وصاحب المركز الأول ب 184 مباراة، وأصبح كريس أول لاعب يسجل في 5 دورات متتالية، والهداف التاريخي للبطولة ب 11 هدف، مسجلا هدفه الدولي رقم 106 بفارق 3 أهداف عن معادلة رقم الإيراني على دائي ب 109 هدف في 149 مباراة.


وتواجه المنتخبان في دور المجموعات في النسخة السابقة للبطولة في فرنسا 2016، وهي المواجهة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منتخب، سجل منها رونالدو هدفين.


وجاءت اختيارات الإيطالي ماركو روسي لمنتخب المجر كالتالي:


حراسة المرمى: بيتر جولاتشي


خط الدفاع: ويلي أوربان، أندري بوتكا، آتيلا سزالاي.


خط الوسط: آتيلا فيولا، أندرياس شايفر، آدم ناجي، لاسزلو كلاينهايسلر، جورجو لوفرينكسكش.


خط الهجوم: آدم سزالاي، رونالد سالاي.


وقرر البرتغالي الاستعانة بتشكيلة لمنتخب بلاده تضم:


حراسة المرمى: روي باتريسيو.


خط الدفاع: نيلسون سيميدو، بيبي، روبين دياز، رافاييل جيريرو.


خط الوسط: ويليام كارفاليو، دانيللو بيريرا، برونو فيرنانديز.


خط الهجوم: ديوجو جوتا، بيرناردو سيلفا، كريستيانو رونالدو.


وعلى الجانب الأخر، يتواجه منتخبا ألمانيا وفرنسا في المباراة الثانية في المجموعة على ملعب أليانز آرينا بمدينة ميونيخ الألمانية في تمام الساعة التاسعة مساءا في أخر مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات في البطولة.


وفي المباراة القادمة يوم 19، تواجه البرتغال ألمانيا على ملعب أليانز آرينا بمدينة ميونيخ الألمانية، فيما تواجه المجر فرنسا على ملعب بوشكاش آرينا بمدينة بودابست المجرية.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-