أخر الاخبار

بإنضمام المحترفين المنتخب المصري يعلن إكتمال صفوفة

مصر ضد جيبوتي,مصر ضد سيراليون,مشاهدة مباراة مصر,التصفيات المؤهله لكأس العالم,قائمة منتخب مصر



صرح مدير منتخب مصر الكابتن محمد غرابه ، عن إكتمال صفوف المنتخب بعدما إنضم كلا من محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الانجليزي ، وعمرو مرموش لاعب نادي آينتراخت فرانكفورت بالإضافة لمهاجم الفريق مصطفي محمد لاعب نانت الفرنسي.


صفوف المنتخب كاملة قبل مباراة مصر وجيبوتي 

بإنضمام المحترفين المصريين يصبح المنتخب الوطني كامل الصفوف إستعداداً لمواجهة جيبوتي المرتقبة في الخميس المقبل 16 نوفمبر بإستاد القاهرة الدولي ، في الجولة الاولي من التصفيات المؤهله لكأس العالم 2026.


وجائت قائمة المنتخب المصري مكونه من 25 لاعبا لكلا المباريات التي سيخوضها المنتخب الوطني في شهر نوفمبر الحالي . حيث سيواجه المنتخب الخميس المقبل جيبوتي في القاهره ، ثم بعدها سيحل ضيفا علي سيراليون في ليبيريا في الجولة الثانية من التصفيات المؤهله لكأس العالم يوم 19 نوفمبر 2023.


وجائت قائمة منتخب مصر في تصفيات المؤهلة لكأس العالم كالتالي:


حراسة المرمى كلا من: محمد الشناوي ، محمد صبحي / أحمد الشناوي.

خط الدفاع يضم كلاً من: محمد هاني ، عمر كمال ، علي جبر ، محمد عبد المنعم ، أحمد سامي ، رامي ربيعة ، محمد حمدي ،أحمد فتوح.

وجاء في خط الوسط كلً من: طارق حامد ، مروان عطية ، محمد النني ، إمام عاشور ، أحمد سيد زيزو ، محمود حمادة ، حمدي فتحي.

وأخيراً خط الهجوم يضم كلا من: محمد صلاح ، مصطفى فتحي ، مصطفى محمد ، محمد شريف ، محمود حسن تريزيجيه ، عمر مرموش ، حسين الشحات.

مجموعة مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم

وتضم مجموعة مصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم كلاً من بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، وجيبوتي.


ويطمح المنتخب المصري في تحقيق الفوز في المبارتين القادمتين أمام جيبوتي ثم سيراليون بتحقيق ستة نقاط لتسهل عليه الوصول للنهائيات هذا العام بعد الإخفاق الذي حل علي المنتخب في النسخة السابقة.


ويضع المصريين الكثير من الآمال علي محمد صلاح ، قائد منتخب مصر ولاعب نادي ليفربول الانجليزي الذي يخوض هذه التصفيات وهي الرابعة له في تاريخة في المشاركات مع المنتخب. 


أرقام محمد صلاح مع منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم

ووفقا لمواقع الإحصائيات فقد خاض محمد صلاح مع منتخب مصر 20 مباراة في تصفيات المؤهلة لكأس العالم ، تمكن خلالها من المساهمة في 20 هدف ، حيث سجل 11 هدف وصنع 9 أهداف.


وتمكن نجم منتخبنا الوطني من هز شباك كلا من منتخب غينيا بهدفين ، منتخب زيمبابوي بثلاثة اهداف ، منتخب موزمبيق بهدف واحد، منتخب الكونغو بثلاثة اهداف، غانا بهدف وأخيرا غينيا بهدف أيضا ليصبح إجمالي الأهداف المسجله 11 هدف.


وعلي الجانب الأخر هُزم منتخبنا الوطني ثلاثة هزائم منهما اثنين كانت ذكراهم ثقيلة في حضور محمد صلاح ولا ينساها جماهير الكره المصريه وهي سداسية غانا عام 2014، وكذلك تصفيات كأس العالم 2022 أمام ساديو ماني ومنتخب السنغال.


كما لا ينسي أيضا جمهور الكره المصرية أغلي اللحظات علي صلاح وهو تحقيق التأهل لكأس العالم روسيا، ودموع صلاح بعد إحتساب ركلة جزاء لتريزيجيه في الدقيقه 90+4 وتسديد صلاح للركلة وتأهل المنتخب لكأس العالم بروسيا .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-