أخر الاخبار

نتيجة مباراة مصر اليوم ضد الكونغو الديموقراطية

 

مشاهدة مباراة منتخب مصر اليوم

بعد تأهل كلا الفريقين دون تحقيق أي فوز في مرحلة المجموعات، تتواجه منتخب مصر، الحاصل على اللقب سبع مرات، مع منتخب الكونغو الديمقراطية اليوم الأحد في مباراة ثمن النهائي ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المُقامة في كوت ديفوار.

مجريات المباراة منتخب مصر لكرة القدم ضد منتخب الكونغو لكرة القدم

تنطلق أحداث المباراة في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مصر، الـ20:00 بتوقيت غرينيتش، على ملعب "لوران بوكو" في مدينة سان بيدرو. وبعد إنهاء دور المجموعات بدون فوز للمرة الأولى منذ 1992، تواجه مصر التحدي مع الكونغو الديمقراطية في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم. يشهد اللقاء غياب القائد وأبرز مهاجمي مصر، محمد صلاح (31 عامًا)، بسبب الإصابة التي تعرض لها في عضلة فخذه الأيسر خلال لقاء غانا في الجولة الثانية من دور المجموعات.

اصابات لاعبي منتخب مصر قبل مواجهة الكونغو

غادر محمد صلاح إلى إنجلترا لتلقي العلاج والتعافي من إصابة في العضلة الخلفية لفخذه الأيسر مع نادي ليفربول. يُتوقع عودته إلى كوت ديفوار في حال تأهل مصر لنصف النهائي. المنتخب المصري يعاني من سلسلة إصابات، بما في ذلك الحارس محمد الشناوي الذي خضع لجراحة في الكتف وسيغيب لثلاثة أشهر، ولاعب الوسط إمام عاشور الذي تعرض لإصابة في المخ خلال التدريب، ومن المتوقع غيابه عن لقاء الكونغو الديمقراطية. ورغم هذه التحديات، يتوقع أن يكون لقاء الكونغو الديمقراطية تحديًا للمنتخب المصري. سبق وأن التقى المنتخبان أربع مرات في تاريخ البطولة، حيث فازت مصر في ثلاث مناسبات، آخرها في 2019، بينما فازت الكونغو في بطولة 1974 في القاهرة أيضا.

كيف يمكنني مشاهدة مباراة منتخب مصر والكونغو؟


ستكون المباراة بين منتخب مصر والكونغو الديمقراطية متاحة للمشاهدة عبر قنوات "بي إن سبورتس القطرية"، التي تحمل حقوق بث حصرية لبطولة كأس أمم إفريقيا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك متابعة المباراة عبر قنوات أوروبية مثل Canal 11، Sport TV، 5Sport، و5Gold. ويتاح أيضًا مشاهدة المباراة عبر منصة كابيتانو تي في دوت كوم.


تشكيلات الفرق منتخب مصر - منتخب الكونغو


من المتوقع أن يشهد تشكيل منتخب مصر اليوم تغييرات عدة مقارنة بالتشكيلة الرئيسية في مباريات البطولة. ووفقًا للمعلومات المقدمة من بعثة المنتخب المصري، يعتزم المدرب روي فيتوريا اللعب بشكل هجومي منذ البداية لحسم المواجهة المهمة مع الكونغو الديمقراطية. التشكيل المتوقع لمصر في المباراة يكون على النحو التالي:


  • حراسة المرمى: محمد أبوجبل.
  • خط الدفاع: محمد هاني، وأحمد حجازي، ومحمد عبدالمنعم.
  • خط الوسط: مروان عطية، وحمدي فتحي، ومحمود حسن تريزيجيه.
  • خط الهجوم: أحمد مصطفى زيزو، ومصطفى محمد، وعمر مرموش.


في ظل هذا التشكيل المتوقع، يتطلع منتخب مصر لتحقيق الفوز في المواجهة الهامة.

ويتجدر لقاء منتخب مصر مع الكونغو الديمقراطية اليوم في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بينما ستكون المباراة في الإمارات العربية المتحدة - دبي وأبوظبي الساعة الثانية عشرة صباحًا. يترقب الجمهور بشغف هذه المباراة المهمة.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-